السر الكبير لنجاح التسويق

أبريل 16, 2019 0 Comments

هل تريد معرفة الشيء الوحيد الذي يفعله كل مسوق رقمي ناجح أولاً لضمان حصولهم على أكبر عائد من ميزانية التسويق الخاصة بهم؟ الأمر بسيط: تحديد الأهداف. هذه ممارسة ضرورية للغاية لأي مسوق رقمي يعرف كيفية تنفيذ حملاتهم بطريقة إنتاجية وفعالة من حيث التكلفة. مع القليل. مع بعض النصائح البسيطة ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه في أي وقت من الأوقات! في هذه المدونة ، سنطلعك على الخطوات الأولى التي يتخذها كل مسوق رقمي ذكي للتأكد من أنهم على هدف لتحقيق جميع أهدافهم التسويقية. الاستعداد للدخل!

تذكر: حتى لو كانت القناة التي تفكر فيها هي الغضب في الوقت الحالي ، فقد لا تناسب علامتك التجارية. دائما اتخاذ قرارات مستنيرة التي تتصل مباشرة لشركتك. وإلا ، فلن يتم تسليم رسالتك إلى جمهورها المقصود وستكون مضيعة للوقت والجهد والمال.

الخطوة رقم 1: معرفة أهدافك الرقمية

الخطوة الأولى هي تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها بوضوح. الحصول على محددة. هل ترغب في زيادة الوعي بالعلامة التجارية؟ هل أنت كل شيء عن قفل في الخيوط؟ هل ترغب في إنشاء شبكة قوية من المؤثرين التي يمكن أن تساعدك على اكتشاف؟ ماذا عن دفع المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي؟

الخطوة رقم 2: خليك محدد

تعتبر الأداة الذكية SMART أداة مفيدة لتضييق نطاق أهدافك للتأكد من أنها قابلة للحياة. من المهم أن تكون محددًا لفهم ما تعمل عليه بالضبط ، ومساعدتك في تفكيك عملية تحقيق أهدافك. هذا هو بالضبط ما يساعدك هذا ذاكري على تحقيقه.

هل تصل القناة إلى جمهوري المستهدف؟
هل القناة مستدامة وبأسعار معقولة ضمن ميزانية التسويق لشركتي؟
هل سأتمكن من قياس نجاح القناة؟
هل تسمح لي القناة بالتعبير عن الرسالة المقصودة بعلامتي التجارية؟
هل القنوات التي أفكر في العمل معًا لنقل رسالتي؟

Step #3: تذكر دائما الهدف الخاص بك

إن إنشاء رؤية قوية لعملك هو الخطوة الأولى للتخطيط لميزانية التسويق الرقمي. احتفظ دائمًا بأهدافك النهائية في الأفق عند تنظيم أي شيء لشركتك. عند تحديد الخطوات الواجب اتخاذها في عملك ، اسأل نفسك عن الكيفية التي ستساعدك بها في تحقيق الأهداف التي حددتها في الخطوة رقم 1. سيضمن ذلك أن تظل على المسار الصحيح ويمنعك من إنفاق ميزانيتك على أي شيء لا يساعدك على تحقيقه.

لا توجد أسرار للنجاح. إنها نتيجة الإعداد ،
العمل الشاق ، والتعلم من الفشل.
– Paul Tournier

مع تقدم ميزانيتك وتطورها ، تابع الإشارة إلى أهداف SMART الخاصة بك. حافظ على تركيزك وتذكر أهدافك – سيبلغون دائمًا ما ستكون خطوتك التالية!