إحياء أعمالك مع التسويق الرقمي

خالد حنفي فبراير 9, 2019 0 Comments

يُعرف الترويج أو التسويق لمنتجك أو خدماتك على المنصات الرقمية ، بما في ذلك الإنترنت والهواتف المحمولة والإعلانات المصوّرة باسم التسويق الرقمي. مع تحول الإنترنت إلى جزء لا يتجزأ من حياة كل فرد ، تطورت طريقة تسويق المنتجات والخدمات أيضًا ، حيث تستخدم كل علامة تجارية وكل شركة التكنولوجيا للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس. يتم استخدامه لجذب المشترين المحتملين وإبلاغ قاعدة العملاء الحالية بالوافدين الجدد.

لماذا تختار التسويق الرقمي على التسويق التقليدي؟ 
فيما يلي الأسباب التي تُظهر أن التسويق الرقمي هو استثمار حكيم وقناة فعالة يمكن أن تساعد في نمو الأعمال:

  • فعالة من حيث التكلفة مقارنة بالتسويق التقليدي: الشركات الجديدة والصغيرة لديها ميزانية ضيقة وينبغي أن تختار التسويق الرقمي لتحقيق نتائج سريعة وفعالة. يمكنهم تحليل ثمار الاستراتيجيات المختلفة التي يتم تطبيقها ، وبالتالي اختيار أي منها يمكن أن يذهب أبعد من ذلك.
  • المزيد من القوة للشركات الصغيرة : يمكن للشركات الصغيرة أن تتفاعل مع أعداد متعددة من العملاء حتى دون وجود مراكز اتصال في جميع أنحاء العالم حيث لا يوجد لديها حتى فروع مادية.
  • معدل تحويل أعلى: يقاس نجاح المؤسسات التجارية من حيث النسبة المئوية لتحويل حركة المرور الواردة إلى عملاء متوقعين أو مبيعات أو مشتركين. تساعدك برامج التسويق الرقمي على الانسحاب من عدد من الخيارات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على معدل تحويل أعلى. بعض هذه الأدوات هي محرك البحث الأمثل ، والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • الحصول على إيرادات أفضل: مع ارتفاع معدل التحويل ، يأتي عدد أكبر من المبيعات وإيرادات أفضل في النهاية يمكن استثمارها في توسيع نطاق العمل والقوى العاملة.
  • يساعد في بناء سمعة العلامة التجارية: يساعد في التفاعل مع الأشخاص الذين قد يهتمون بمنتجك وخدماتك. إذا زودت عميلك بما وعدت به ، فسيساعدك ذلك أيضًا شفهًا.
  • استفد من تكنولوجيا الجيل التالي: يرحب العالم “بإنترنت الأشياء” ، وهو نظام إيكولوجي عالمي يضم أدوات ذكية مترابطة مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والساعات الذكية وما إلى ذلك. سوف تلعب دوراً حاسماً في المستقبل ودورة في التسويق الرقمي مقدما ستمنحك ميزة على الآخرين.

إن دورة التسويق من معهد مرموق لا يساعدك فقط على فهم الجوانب المختلفة للتسويق وتجعلك صديقًا للتكنولوجيا ، ولكنها تساعدك أيضًا في فهم محاضر استراتيجيات العمل.

ما دورة التسويق لديها لتقدمه لك؟ 
خلال الدورة التدريبية ، ستحصل على فوائد التسويق عبر الإنترنت مقارنة بالتسويق التقليدي. تعتبر الجلسات القيمة حول خادم استضافة الويب وتسجيل النطاق وخوادم TLD و SLD وخوادم Windows و Linux جزءًا لا يتجزأ من دورة التسويق الرقمي. يتكون المنهج الجيد التخطيط من مناهج دراسية منفصلة في وحدات مختلفة تتناول موضوعات مثل تحسين وتسويق الوسائط الاجتماعية ، وأساسيات تحسين محركات البحث ، وإعلانات Google ، وتسويق البريد الإلكتروني ، والكثير غير ذلك. بحلول الوقت الذي تكمل فيه الدورة ، سيكون لديك رؤية واضحة ومهمة لتنفيذ التسويق الرقمي وتحقيق أقصى استفادة من ذلك لإضفاء آفاق جديدة على عملك.

إن دورة التسويق الرقمي هي حاجة الساعة وهي ليست مهمة فقط لرجال الأعمال ، ولكن أيضًا للطلاب الذين يتطلعون إلى جعل حياتهم المهنية في التسويق مستشارين في الأعمال.