تصميم الشعار – 5 قواعد لتحقيق النجاح

خالد حنفي نوفمبر 16, 2018 0 Comments

تصميم الشعار ، من المهم أن تعرف بالضبط ما تقوم بتصميمه. إنه عالم واسع ، وقد يكون إنشاء شعار فريد من نوعه وغير مرئي أمرًا صعبًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بإنشاء شركة كبيرة. هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعيين التصميم الخاص بك عن الآخرين والتميز عن الحشد ، وسوف تعلمك هذه المقالة كيفية القيام بذلك بالضبط.

1. العودة إلى الأساسيات – من المهم أن يجذب شعارك الانتباه ، ولكن في بعض الأحيان ، قد يؤدي جعله شديد البساطة إلى أن يصبح قليلاً من العين ، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بشركة عالمية كبيرة. البساطة هي قاعدة أساسية ، وعلى الرغم من أن البعض منكم قد يعتقد أن القواعد قد تم كسرها ، إلا أنها في هذه الحالة لا يقصد بها بالتأكيد. الشركات الكبرى تبقي هذه القاعدة قريبة ، مع إبقاء معظم العلامات التجارية الرياضية الرئيسية بسيطة لكنها فعالة ، مما يجعلها من بين أكثر العلامات التجارية شهرة على هذا الكوكب.

2. النظر في التخصيص – على مدى عقود ، كان هناك عدد من أنماط الشعار المختلفة لتهدئة الإعلانات على اللوحات الإعلانية والتلفزيون. ولكن أي واحد منهم يبدو أكثر فريدة من نوعها ويمكن التعرف عليها؟ تستخدم ماركة مشروبات غازية معينة نفس نمط الخطوط لأكثر من قرن ، واستمرت في السيطرة على صناعة المشروبات الغازية لفترة طويلة ، وعلى الرغم من أن الحفاظ على البساطة أمر أساسي ، فمن المهم أيضًا دمج القليل من الذوق الفريد والإبداعي.

3. قبول النقد العام – في العقد الماضي أو نحو ذلك ، ازدهرت وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير ولا تزال تفعل ذلك ، ومع العدد المتزايد من الناس الذين يستخدمونها ، قام كل رجل وكلبه تقريبًا بتطوير رأي حول شيء أو آخر. هذا هو السبب في أنه من المهم قبول التعليقات والانتقادات من الجمهور ، سواء كانت سلبية أو غير ذلك. عند قول ذلك ، يجب أن تعلم أنه ليس كل رأي سيكون واضحًا ولطيفًا ، ويجب أن نتوقع القزم أو المضايقات من حين لآخر.

4. أضف شخصية – نعم ، تنص القاعدة الأولى على أنك بحاجة إلى الحفاظ عليها بسيطة ، لكن هذا لا يعني أنك بحاجة إلى جعلها غير طبيعية تمامًا وخالية من أي مشاعر. إن إضافة لمسة شخصية تجعل شعارك في دائرة الضوء ، مما يجعله ملحوظًا ويترك انطباعًا في ذهن المشاهدين. إذا ترك الشعار انطباعًا ، فقد يدفعهم ذلك إلى الاهتمام بالمنتج ، وقد يؤدي بدوره إلى إنشاء عميل جديد للشركة. هناك عدد من الشركات التي فعلت ذلك ، وانتقلت لتصبح صناعات بمليارات الدولارات.

5. فهم الألوان وتأثيراتها على نفسية الإنسان – من المعروف على نطاق واسع أن الألوان لها تأثير معين على العقل البشري. يمكن لعدد من الظلال الخضراء أن تمثل التوازن والهدوء في العقل ، في حين أن اللون الأحمر القوي يمكن أن يسبب للعقل أن ينظر إليه على أنه عدائي وغاضب. ومع ذلك ، عندما تختلط الألوان ، يمكنها التأثير على العقل بعدة طرق غير متوقعة ويمكن أن تترك انطباعًا دائمًا. ماكدونالدز هي واحدة من هذه الشركات التي توظف حمراء قوية وصفراء ، مما يجعلها معروفة على الفور كشركة للوجبات السريعة ، مع توظيف اللون الأصفر استجابة عاطفية وتوظيف اللون الأحمر باستخدام جسدي ، وربط الجوع والرغبة مع بعضها البعض.

إنه عالم واسع من الشعار ، والوقوف بعيداً عن الحشد ليس بالأمر السهل. ولكن مع هذه النصائح ، يمكنك التأكد من أنه بقليل من المعرفة ، يمكنك تطوير مظهرك الخاص والتأكد من أن شعارك قد لاحظ ووضعه على خريطة الصناعات الكبيرة.

 

Article Source: http://EzineArticles.com/9944323

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *